الأربعاء، 22 يونيو 2016

قصتي في الهجرة إلى جمهورية التشيك الشقيقة! ج1

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
  • منذ مدة طويلة لم أكتب بعد أن كنت مدمن عليه و اتابعه يوميا بل أنني اول ما افتح الجهاز أو الهاتف ادخل مباشرة كي اعرف طريقة جديدة للهجرة! 
  • كغيري من أبناء وطني منذ صغري احلم بالهجرة إلى أوروبا الحلم الذي راودني دائما 
  • أكملت دراستي الجامعية؛ شهادة ليسانس في العلوم الاقتصادية و علوم التسيير اختصاص مالية...  و لهثت وراء مسابقات التوظيف كي أجد وظيفة في بلدي لكن لا حياة لمن تنادي!  
  • لكن حلم الهجرة لم يغادر ذهني و أصبحت مدمن على الإنترنت و مواقع التعارف علني أجد فتاة أوروبية تحقق حلمي...  تعرفت على عشرات...  فرنسية،  برتغالية،  سويدية ، أمريكية...  لكن دائما كانت العلاقة تنتهي بالفشل!  
  • قررت أن الاعتماد على النفس و عدم الاتكال على أي أحد....  في إحدى الايام و انا اطالع الجريدة فإذا بي اقرا خبر ان إيطاليا ستفتح قانون العمالة الأجنبية أو ما يسمى بقانون فلوسي...  بحثت عن مغترب جزائري في إيطالي كي اسجل في هذا القانون إلى أن عثرت على شخص...  أخذ نسخة من جواز السفر و 500 أورو عربون و قال لي لا تقلق! انتظر فقط صدور النتائج!  بعد 8 أشهر من الانتظار قال لي ان طلبك رفض!!!  و 500 أورو باي باي خخخخ 
  • قررت أن أنسى موضوع الهجرة و اتابع الدراسة في مجال مختلف علني أجد عمل مناسب...  في إحدى الايام و انا اتصفح الإنترنت وجدت إعلان عن مدرسة خاصة للتكوين في المجال السياحي في تونس( مدرسة iket بسوسة)  
ذهبت إلى تونس بحكم قرب المسافة( اسكن في الحدود الجزائرية التونسية)  و سجلت في المدرسة تخصص وكالة سياحية...  درست 6 أشهر هناك ثم بعدها ارسلتني المدرسة إلى مطار الحمامات الدولي كمتربص  في مطار الحمامات الدولي( مطار النفيظة)  كان عملي عبارة عن استقبال و توجيه السياح... في احد الايام من التربص قدم فوج سياحي من جمهورية التشيك إلى و تعرفت على فتاة تشيكية جاءت مع الفوج...  اعطيتها رقمي و  أخذت اسم الفندق... بعد انتهاء فترة دوامي ذهبت إليها و قضينا معا فترة عطلتها...  لما رجعت إلى بلدها بقينا على تواصل على الفايسبوك و السكايب...  
....  يتبع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق