الأربعاء، 22 يونيو 2016

اليوم.. أولى جلسات دعوى وقف "رامز بيلعب بالنار" على mbc

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم، أولى جلسات الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبري المحامي، والتي تطالب بإصدار قرار بوقف برنامج "رامز بيلعب بالنار"، على قناة mbc مصر.
واختصمت الدعوى رامز جلال مقدم البرنامج، والممثل القانوني لمركز تليفزيون الشرق الأوسط "إم بي سي مصر"، والممثل القانوني للشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، والممثل القانوني للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والممثل القانوني للمنطقة الحرة الإعلامية.
وذكرت الدعوى أن أطباء علم النفس اتفقوا على أن هذا البرنامج يتسبب في العديد من الأضرار الصحية والنفسية الخطيرة، التي يتسبب فيها رامز جلال كل عام ببرامجه التي يعمد خلالها إلى خداع الضيوف وإرعابهم، عن طريق تعريضهم لقدر عالٍ من الخوف والقلق والضغط النفسي، وقد يصل الأمر إلى إصابتهم باضطراب نفسي شديد يتحول إلى إرهاب أو "فوبيا" مدى الحياة من النار أو الطائرة، أو الوسيلة المرعبة التي يتم استخدامها.
وأضافت الدعوى أن أطباء علم النفس أكدوا أن هناك أضرارًا قد تصيب ضيوف البرنامج على المدى القريب، مثل ارتفاع ضغط الدم وزيادة ضربات القلب وزيادة معدل التنفس والانهيار العصبي، وإذا كان الضيف مصابًا بمرض ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل القلب، فإن خطر إصابته بأزمة قلبية وارتفاع شديد في ضغط الدم قد يؤدي للإصابة بنزيف أو جلطة المخ (السكتة الدماغية )، وقد يصل الأمر للوفاة.
وأوضحت أن تأثيرات برامج الرعب والخوف تمتد لتؤثر على المشاهدين أيضا، حيث تتسبب في نشر العنف بالمجتمع وجعل الأشخاص يصابون بتبلد المشاعر، لأنهم يرون ممثلا مشهورًا ويحبونه يعذب شخصًا آخر أمام أعينهم وسط الضحكات، ما يسلب الإنسانية من المشاهدين وينشر السادية والاستمتاع بتعذيب الآخرين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق